إنطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 8 أبريل المقبل بمشاركة 500 شركة من 40 دولة
يناير27

alt

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يناير 2014: توقع خبراء في صناعة الأخشاب بالدولة إزدياد الطلب على الاخشاب في العام 2014 في دبي مدفوعاً بالنمو التدريجي المرتقب في قطاع الإنشاءات بالدولة، بالتزامن مع الاستعدادات للـ "إكسبو 2020". ويتوقع أن يسجل قطاع الأخشاب معدل نمو تراكمي مقداره 126% على مدى سبع سنوات قادمة في ظل الطفرة المتوقعة للاقتصاد الوطني بالتزامن مع الاستعدادات لهذا الحدث الدولي الكبير.

وفي سياق متصل، عزا منظمومعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، الذي ينعقد على مساحة13,428  متر مربع في ثلاث قاعات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، جزء من النمو المرتقب لقطاع الأخشاب إلى زيادة الاستثمارات في القطاع العقاري ومشاريع البنية التحتية المتوقع التوسع فيها خلال السنوات المقبلة فضلاً عن المشاريع التوسعية الأخرى على مستوى الدولة.

وقال المنظمون بأنهم لمسوا اقبال غير مسبوق من شركات أخشاب دولية لإفتتاح مقار اقليمية لها في دبي لتلبية الطلب المتنامي على الأخشاب بالتزامن مع الاستعدادات للـ "إكسبو 2020". وأضافوا بأن المعرض سيستقطب في دورته القادمة ما يزيد على 500 شركة قادمة من أكثر من 40 دولة في الفترة ما بين 8 – 10 أبريل 2014 وهو ما يشكل زيادة بنسبة 7 المائة مقارنة بالنسخة السابقة من المعرض.

وسيشمل المعرض،الذي يحظى بدعم أكثر من 11 من المؤسسات والمجالس المتخصصة في مجال الأخشاب ومنها جمعية المهندسين في دولة الإمارات والمجلس الأميركي لتصدير الأخشاب الصلبة ورابطة صناعة آلات النجارة وجمعية ماكينات أخشاب الغابات في الصين والمجلس الفرنسي للأخشاب ومكتب تصدير الأخشاب في كيبيك وغيرها، وسيشارك فيه 12 جناحاً دولياً و62 راعياً اعلامياً دولياً واقليمياً ومحلياً.

alt

وقال وليد فرغل، المدير العام لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" المنظمة للمعرض: "نتوقع أن يفوق الحضور 10 آلاف زائر في النسخة القادمة. وقد توسعت مساحة العرض لتغطي حتى الآن 13,428 متراً مربعاً مقارنة بـ 12,629 متر مربع في دورته السابقة، ما يشكل زيادة في المساحة وصلت الى 7 بالمائة".

وأضاف فرغل: "يسرنا هذا النمو الذي حققه المعرض الذي بدأ بـ 75 عارضاً من 15 دولة في العام
2006. ونتوقع زيادة في حجم الصفقات التجارية عن الدورات السابقة بسبب نمو قطاع الإنشاءات في الدولة اضافة الى ازدياد الطلب على الأثاث المنزلي والأثاث الخاص بالمكاتب".

يذكر أن المعرض اختتم دورته السابقة بصفقات لامست حاجز الـ 100 مليون دولار أمريكي وناقش في جوهر أعماله موضوع "استدامة الخشب في أعمال البناء" وهو ما لاقى اهتماماً كبيراً من قطاعات الإنشاءات العقارية في المنطقة والتي تتوجه تدريجياً حول مزيد من الحلول الخضراء في صعد مختلفة.

وأضاف فرغل: "نعقد سلسلة من الندوات والحلقات النقاشية على هامش معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب وفقاً للموضوع العام الذي يميز كل دورة من المعرض. وسيكون موضوع دورة العام 2014 هو "آفاق قوننة التجارة الدولية للمنتجات الخشبية"والذي استقطب حتى الآن خبراء سيديرون حلقات على مدار أيام المعرض الثلاثة".

ويشارك في النسخة القادمة من المعرض شركات من دول عديدة شملت فرنسا والولايات المتحدة وايطاليا والصين والمانيا والنمسا وتركيا والسويد والكاميرون وكندا ودول من أميركا اللاتينية ودول أوروبية وغيرها.

 

وتعد شركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" أحد أبرز منظمي المعارض والمؤتمرات في الإمارات. وتعتبر الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لعملياتها، مساهماً هاماً في قطاع صناعة المعارض في الدولة وقد اكتسبت سمعة طيبة وإشادات واسعة من كبار الخبراء في صناعة المعارض في المنطقة. وتنظم الشركة عدداً من الأحداث البارزة في دبي والتي يأتي من بينها معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب.

alt



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload