معرض العقارات الدولي ينطلق 8 أبريل القادم في دبي بمشاركة 300 شركة عارضة من 80 دولة
يناير28

alt


النهضة العقارية في الدولة تساهم في زيادة أعداد الشركات العارضة بنسبة 25 بالمائة مقارنة بالدورة السابقة    

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يناير2014: تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من معرض العقارات الدولي للعقار والعقارات الصناعية والذي ينعقد بالتزامن مع ملتقى الاستثمار السنويمن 8 – 10 أبريل المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 300 شركة من 80 دولة حول العالم.

ويتم تنظيم المعرض بدعم من دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة التنظيم العقاري بدبي بإعتباره منصة إقليمية رائدة في صناعة العقارات ومركزاً لالتقاء المطورين العقاريين والمستثمرين والشركات العاملة في صناعة العقارات إقليمياً وعالمياً. ويدعم المعرض في نسخته العاشرة أكثر من 80 جهة إعلامية بارزة.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة أراضي وأملاك دبي بأن قطاع العقارات في الدولة والمنطقة ينمو بشكل متزايد. وأعرب بن مجرن عن سروره بأن دولة الإمارات تقود النهضة العقارية في المنطقة بفضل رؤية الشركات العقارية المحلية والإقليمية التي تتبنى افضل الممارسات الصناعية المتبعة في العالم. وقال سعادته بأن معدلات نمو القطاع العقاري في المنطقة واعدة حيث أننا على مسار حقبة مفصلية في القطاع العقاري في المنطقة. وشدد بأن المعرض يشكل منصة مثالية تستقطب نخبة شركات التطوير العقاري اضافة الى شركات الوساطة العقارية والشركات الاستثمارية وأن المعرض يوفر فرصة نوعية لإقامة الشراكات ما يعود بالنفع على الشركات العقارية والمستخدمين النهائيين وكل أصحاب المصلحة في القطاع.

وأشار سعادته بأن الإمارات هي ركيزة أساسية في هذا النمو العقاري مشيداً بالإستثمارات الكبيرة التي تقوم بها الشركات المحلية والإقليمية والتي تنال الإمارات شريحة كبيرة منها بسبب تطور القطاع في الدولة وبنيتها التحتية التي تعد ضمن الأفضل ليس فقط على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بل ايضاً على الصعيد العالمي.

وستكون نسخة معرض العقارات الدولي الأفضل على الإطلاق منذ تأسيسه. ويعود الفضل في ذلك إلى الانتعاش الهام في القطاع في دولة الإمارات. وسجلت اللجنة المنظمة للمعرض حتى الآن مشاركات سيكون 60% منها من المطورين العقاريين و40% الباقية من قطاعات متصلة بالقطاع العقاري.

وسجل المعرض زيادة 25% في عام واحد. ويشارك في معرض العقارات الدولي مطورو العقارات من كل أرجاء أوروبا وآسيا المحيط الهادي وشمال وجنوب شرق أفريقيا. وتشمل الشركات مطورين منخرطين في تطوير المجتمعات السكنية والمباني العالية ومرافق الترفيه ومنافذ بيع التجزئة والمؤسسات المالية والمصارف وشركات الاستثمار وصناديق التقاعد وشركات إدارة الأصول والأموال وسلطات التطوير الاقتصادي والتطوير الإقليمي ومناطق الاستثمار ومهندسو البناء وشركات التصميم الداخلي وشركات الهندسة والاستثمارات.

يشار إلى أن دائرة أراضي وأملاك دبي هي شريك مؤسس في تنظيم معرض العقارات الدولي الذي يستقطب كافة أقطاب القطاع العقاري حول العالم وصناع القرار والفئات الحكومية وغيرها. ويشهد المعرض سلسلة من الصفقات الرائدة التي تثري الصناعة المحلية بشكل ملحوظ حيث شهدت النسخة الماضية كشف النقاب عن 12 مشروعاً رائداً في المنطقة من شركات عقارية هامة. ووفقاً للمنظمين فإن النسخة القادمة قد تشهد عدداً مضاعفاً أو ما يزيد على ذلك لمشاريع حديثة على مستوى المنطقة.

من جهته، قال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" المنظمة للمعرض: "نتوقع إقبالاً محلياً وعالمياَ على المشاركة في معرض العقارات الدولي خاصة أنها النسخة الأولى بعد إعلان فوز دبي بقرعة إكسبو 2020. وهناك اهتمام كبير من مزودي العقارات في كافة أنحاء العالم في سوق العقارات في الإمارات والأنظار كلها تتجه اليوم إلى دبي التي ستشهد نمواً تدريجياً ملحوظاً في قطاع العقارات والبناء والتشييد".

وأضاف الشيزاوي: "نستعد لدورة استثنائية مطلع أبريل القادم. ونتلقى ردود مبشرة بدورة ستكون الأفضل حتى الآن. وأصبح سوق العقارات الإماراتي قطباً هاماً لاستقطاب الشركات الدولية والخدماتية التي تحرص على التواجد فيه لتوسيع رقعة أعمالها في المنطقة".

وستتوزع اختصاصات الشركات العارضة في النسخة العاشرة من معرض العقارات الدولي بين 18٪ للفنادق والمؤسسات الترفيهية و 17٪ للشركات التجارية و15٪ للمشاريع السكنية و15% للمكاتب و13% لقطاع التجزئة و12% لهيئات التنمية العقارية و10% للمناطق الحرة.

وتعد شركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" أحد أبرز منظمي المعارض والمؤتمرات في الإمارات. وتعتبر الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لعملياتها، مساهماً هاماً في قطاع صناعة المعارض في الدولة. وقد اكتسبت سمعة طيبة وإشادات واسعة من كبار الخبراء في صناعة المعارض في المنطقة.altaltalt

alt



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload