إعمار .. حولت دبى الى عاصمة الهندسة المعمارية فى العالم
يناير29

ناهد السيد

alt

نحن حريصون دائماً على دعم طموحات دبي في أن تصبح محور الحياة الثقافية في المنطقة" من هذا المنطلق شاركت شركة "إعمار العقارية" في معرض "سيتي سكيب جلوبال 2013بمشروعها الأضخم "دار الأوبرا" الذى يؤسس فى "وسط مدينة دبي"، بالإضافة إلى باقة من مشاريعها التطويرية .

وقال العضو المنتدب لشركة "إعمار العقارية" أحمد المطروشي إنه: "انطلاقاً من الأداء القوي الذي يحققه اقتصاد دبي في المرحلة الراهنة فأننا نعزيز الطلب على الوحدات السكنية والمكتبية، ولا سيما في المناطق الحيوية التي تتوفر فيها باقة متكاملة من مرافق الحياة العصرية وتسلط إعمار الضوء على محفظة مشاريعها الجديدة التي تنفرد بمواقعها المميزة وتصاميمها المبدعة، بما يرسخ مكانة دبي المتميزة كوجهة استثنائية آمنة في القطاع العقاري، تلك المشاريع تتفق في المضمون والأهداف مع رؤية دبي السياحية 2020 التي أعلن عنها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف استقطاب 20 مليون زائر بنهاية العقد الحالي، والمساهمة بدفع عجلة النمو على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في المدينة".

وقد عقدت إعمار مؤتمراً شارحاً لمشروعها الضخم "دار الاوبرا" من كافة الجوانب الهندسية والاجتماعية والجمالية ودارت مناقشات عديدة حول المفهوم المعمارى والهندسى لدار الأوبرا وسعتها التى تصل إلى 2000 فرد، وانتهى المؤتمر بالتأكيد على هدف واحد وهو أن "متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا" يرسخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنطلق لأهم الفعاليات الثقافية في المنطقة، ويمثل إضافة تثري القطاع الثقافي في الدولة والذي يضم حالياً أكثر من 50 صالة عرض ويشهد تنظيم العديد من الأحداث العالمية، وسيكون تصميم "متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا" متفرداً عن كل ما يحيط به من معالم معمارية في "وسط مدينة دبي"، ليشكل تحفة هندسية تجمع فيها كافة عناصر التصاميم العصرية التي تلاقي تطلعات الزوار وتثري تجربتهم على كافة المستويات.

 

ويضم المشروع الساحات الواسعة والشوارع الأنيقة والأروقة المظللة والأزقة وممرات التنزه المطلة على الواجهة المائية بالإضافة إلى الحدائق، ولا تقتصر أهمية مشروع "متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا" على دوره في إثراء أنماط الحياة العصرية الراقية، بل وسيكون وجهة سياحية متميزة تستقطب الزوار من عشاق الفن ومتابعي الحركة الثقافية من كافة أنحاء العالم. وسيتم تطوير المشروع وفقاً لأفضل معايير البناء المستدام، مع التركيز على العناصر التي تضمن التوافق مع أقوى معايير السلامة البيئية.
ويجري في الوقت الراهن تنفيذ العناصر الهندسية والتصاميم الخاصة بـ"متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا"، على أن يبدأ العمل في المشروع قريباً. ويعتبر "إعمار بوليفارد"، الذي يشكل عماد المشروع الجديد، واحداً من أفخم جادات البوليفارد في العالم، ممتداً بطول 3.5 كيلومترات، ومحتضناً على جانبيه مجموعة من أرقى المطاعم والمقاهي والمتاجر. ويخترق "إعمار بوليفارد" مجمع "وسط مدينة دبي" متيحاً للزوار فرصة التمتع بأروع الإطلالات على "برج خليفة"، أعلى مبنى في العالم بأسره، في حين يمكن لزوار ممشى الواجهة المائية مشاهدة العروض الضوئية والمائية والموسيقية الساحرة لـ "دبي فاونتن" أطول النوافير الاستعراضية في العالم.



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload