ملتقى الاستثمار السنوي بدبي .. بارقة أمل
يناير30

14مليار دولار استثمار أجنبي لعام 2014

كتبت/ ناهد السيد

altبمشاركة 120 دولة وما يفوق ال60 مستثمراً ووزيراً ومحللاً اقتصادياً وخبراء استثمار  تفتح دبي أبوابها للاستثمار العربي والأجنبي ببارقة أمل فى بدايات عام 2014 حيث أشارت وزارة الاقتصاد الإماراتية على هامش مؤتمر صحفي عقدته فى 16 يناير الجاري فى دبي أنها كانت تتوقع تدفق الاستثمارات الإماراتية للخارج بنحو 3.6 مليار دولار، خلال العام الجاري، مقارنة بنحو 2.99 مليار دولار، خلال العام الماضي، وفقاً لتقديرات تقرير الاستثمار العالمي 2013.

لذلك جرت استعدادات الدورة الرابعة من ملتقى الاستثمار السنويما بين 8 إلى 10 ابريل المقبل إلى أن تقديرات نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للدولة خلال هذا العام بحسب التقرير، تصل إلى 14.4 مليار دولار، وبنمو يبلغ 260% مقارنة بعام 2009.

كما توقع وكيل وزارة الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية، عبدالله أحمد آل صالح، في تصريحات نشرتها صحيفة الإمارات اليوم إنه من المتوقع أن ترتفع الاستثمارات الأجنبية المباشرة للدولة بنسبة تصل إلى 20%، خلال العام الجاري، بحسب تقرير منظمة (الأونكتاد) الدولية، لافتاً إلى أن تقديرات الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خلال العام الماضي، تبلغ 12 مليار دولار.

وأشار في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، إلى أن المبادرات الحكومية التي تطلقها الإمارات كفيلة بالمحافظة على المركز المتصدر للدولة في مجال توفير أفضل الخيارات للجهات الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية، لافتاً إلى أن الإمارات تخطو خطوات واثقة في تعزيز استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في العام الجاري، معوّلة على بيئتها التشريعية، ومقومات مادية وبشرية جاذبة ليس أقلها بنيتها التحتية المتطورة، ما سيسهم في جذب المشروعات الاستثمارية في قطاعات متعددة.

وأضاف أن نمو الاستثمارات سينعش الاقتصاد الإماراتي، ويعزز موقعه في مصاف الاقتصاد العالمي، وأن كما انه يدفع بدولة الإمارات لتصبح  أفضل دول العالم بحلول عام 2021 ،وخاصة أن تزامن الملتقى مع  فوز الإمارات باستضافة "إكسبو 2020" الذى زاد من شهية المستثمرين للاستثمار في السوق المحلية، حيث لمست الوزارة اهتماماً عالمياً من الفئات الاستثمارية للاستثمار في قطاعات خدمية متنوعة في الدولة بدءاً من العام الجاري.



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload