سيتي سكيب يبحث اليوم سبل دعم الاستثمار العقاري وجذب تدفقات نقدية جديدة للسوق المصرية
فبراير13

الببلاوى يوجه رسالة لقطاع العقارات اليوم: 

altوزير الاستثمار : تعديلات تشريعية جديدة لدعم القطاع العقاري .. وقانون الصناديق العقارية يساهم فى جذب الاستثمار

وزير الاسكان: نعمل على توفير المناخ الاستثماري الملائم أمام المستثمرين .. والانتهاء من ملف التسويات يبث الثقة في الاستثمار بالقطاع

فوتر مولمان : فرص واعدة  في القطاع العقاري للمستثمريين العالميين والمحليين في ظل انتعاش الاقتصاد المصري

القاهرة - 11 فبراير 2014 : بحضور السيد / اسامه صالح وزير الاستثمار نيابة عن السيد الدكتور/ حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء ،والمهندس / ابراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يعقد اليوم الثلاثاء افطار عمل تحضيري " تنظمه سيتي سكيب - مصر تمهيدا لانطلاق فعاليات معرضها العقاري " أكبر حدث عقاري في مصر خلال ٢٠١٤ ".

 وذلك من أجل تبادل الرؤى ومناقشة التحديات وعرض الحلول والفرص الاستثمارية المتاحة في سوق العقارات المصرية وسط توقعات بتحسن الاقتصاد وزيادة معدلات نمو السوق العقارية المصرية.

ويسلط القاء الضوء على تطورات المشهد السياسي و دور الحكومة الانتقالية  في تحقيق العدالة الاجتماعية والتوازن النقدي والمالي وتشجيع القطاع الخاص وتحفيز المستثمرين لتاسيس اقتصاد جديد اكثر اشراقا ينعكس ايجابا على كافة الاسواق المصرية خاصة السوق العقاري وذلك عقب الإصلاحات السياسية التي تشهدها البلاد الفترة الحالية بالاضافة الى توضيح دور الحكومة في وضع حجر الاساس لتنفيذ تلك الإصلاحات عَبر مجموعة من القرارات الهامة .

ويلقي الكلمة الافتتاحية للحدث السيد / اسامه صالح وزير الاستثمار نيابة عن رئيس الوزراء والمهندس /ابراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بحضور مجموعة من كبار المستثمرن ومطوري العقارات في مصر والعالم، منهم ايمن إسماعيل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دار المعمار ماونتن فيو ومحمد فارس الرئيس التنفيذي لشركة رايه للمباني الذكية ومحمد مكاوي العضوالمنتدب لشركة الفطيم كايرو فيستيفال سيتي، وأحمد بدراوي العضو المنتدب لشركة سوديك والكس مافريديس الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات لشركة الـضو للتطوير.

وأكد السيد / اسامة صالح وزير الاستثمار حرص الحكومة علي زيادة معدلات التنمية في القطاع العقاري والذي يعد القطاع الأنشط في القطاعات الاقتصادية بمصر، وذلك من خلال تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين به عَبر تعديل بعض التشريعات التي توفر مناخا جاذبا وآمنا للاستثمار الى جانب الانتهاء من ملف تسويات المستثمرين وهو مايبث الثقة فى الاستثمار بمصر مرة ثانية .

وأوضح إن التعديلات المقترحة علي قانون إنشاء الصناديق العقارية في مصر، سيمنحها المزيد من المرونة في عملها ويساعد على قيامها بالدور الاقتصادي المنوط بها وهو ما يساهم في جذب الاستثمار ويدعم معدلات نمو القطاع العقاري الفترة المقبلة .

ومن جانبه قال المهندس/ ابراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الحكومة الحالية تعمل على توفير المناخ الاستثماري الملائم أمام المستثمرين من خلال إزالة كافة التحديات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين، كما تولي إهتماما كبيرا بالقطاع العقاري لكونه يمثل أحد أبرز القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمار والمستثمرين في مصر لتحقيق التنمية المستدامة التي تنشده االبلاد.

وأشار الي إقرار هيئة المجتمعات العمرانية حزمة من التسيرات للمستثمرين بالاضافة الي الشروع في إصدار بعض التشريعات التي تدعم نمو القطاع العقاري خلال الفترة المقبلة الي جانب الاقتراب من إقرار العديد من التسويات مع المستثمرين العقاريين وهوما يبث الثقة في الاستثمار بالقطاع مجددا .

ومن جانبه قال السيد / فوتر مولمان مدير سيتي سكيب جروب إن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق العديد من المشاريع العقارية الجديدة داخل السوق العقارية والتي تتنوع بين مشروعات سكنية وإدارية وتجزئة إضافة إلي منشآت تجارية وسياحية .وأضافانسيتيسكيب تعملعلىمراقبة النشاط المتجدد في السوق بعد التغيير الأخير في الوضع السياسي وخارطة الطريق على المدى الطويل التيتعملالحكومة المؤقتة على تحقيقهـا.

 

وأوضح إن الحكومة الانتقالية حققت تقدما في العديد من الملفات التي تنعكس إيجابا علي الأوضاع الاقتصادية بالبلاد أبرزها الشروع في إجراء مجموعة من التعديلات التشريعية الخاصة بقوانين الاستثمار إضافة إلي تسوية بعض ملفات المستثمرين إلى جانب زيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر مرة ثانية لتسجل  1.246 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي الحالي وهو ما يعزز ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري.

alt



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload