بحضور وزير الاسكان: انطلاق فعاليات "القمة العقارية " بمصر بحضور 250 من قيادات المؤسسات المحلية والعالمية
مارس30

 

انعقاد الجلسة الافتتاحية تحت عنوان " مصر الى أين ؟"لوضع خريطة طريق للاقتصاد المصر.

alt

القاهرة 27 مارس 2014:


تنطلق أعمال القمة العقارية التى تنظمها مجموعة "انفورما ايجيبت" العالمية المنظمة لمعرض ومؤتمر "سيتى سكيب - نكست موف " فى السابع من ابريل المقبل بالقاهرة ولمدة يومين بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة  فى الجلسة الافتتاحية التى تنعقد تحت عنوان " مصر الى أين" ؟  ويشارك في القمة العقارية اكثر من 250 من قيادات كبريات شركات الاستثمار العقارى والمؤسسات المالية و40 متحدث  بما فيهم الدكتور شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية  .

 

وتركز أعمال القمة العقارية على الوضع الراهن للاقتصاد المصري في إطار التطورات العالمية والإقليمية ،وتطورات المشهد السياسي وأنعكاس ذلك على مستقبل الاقتصاد في ظل استقرار سياسي مرتقب ، والقاء الضوء على القطاع العقاري باعتبارة قاطرة نمو عودة الاقتصاد المصرى لسابق عهده وتوفير فرص عمل لألاف المصريين وبداية لاستعادة الثقة فى كافة القطاعات الاقتصادية  .

 

وساهم القطاع العقاري في اجمالي الناتج المحلي خلال العام المالى الماضي بنسبة 4.6% تمثل 80 مليار جنيه محققا معدلات نمو 5.9% . كما بلغ حجم الاستثمارات التي ضخت بالقطاع العقارى خلال العام المالي الماضي نحو  35 مليار جنيه، ويرتبط بالقطاع العقاري ما يقرب من 100 صناعة كما يحتوى 8% من الأيدى العاملة في مصر  .

 

وقال شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية  إن الهيئة انتهت من تعديلات لائحة صناديق الاستثمار والتى تسمح للشركات بتأسيس صناديق الاستثمار العقارية وتم اعتماد تلك التعديلات وهى خطوة هامة وداعمة للسوق في ظل طبيعة الفترة الحالية التي تتطلب اتاحة مزيدا من الأدوات والآليات المالية لتوفير السيولة وهو مايساعد على استقطاب شريحة من المستثمرين والأموال لاسيما العربية".

 

و تأتي مشاركة شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في القمة العقارية بمصر لإلقاء الضوء على  مستقبل التمويل العقاري وفهم القضايا والعقبات الأساسية في سبيل بدء العمل بسوق الرهن العقاري الثانوي ، ومناقشة دور صناديق الاستثمار العقاري فى دعم  وتنمية السوق.

كما تنضم للجلسة الأستاذة/ هالة بسيوني , العضو المنتدب  للشركة المصرية للتمويل العقاري والدكتور/عمرو حسنين رئيس مجلس إدارة  شركة الشرق الأوسط لخدمات التقييم و المستثمرين  (MERIS)  لتوفير الدليل الشامل للمطورين لجذب مستثمرين جدد و تأمين التمويل اللازم للمشروعات في ..وتمنح الجلسات للمطوريين الدليل الكامل لجذب المستثمرين وتأمين التمويل اللازم للمشروعات فى الظروف الاستثنائية وتقديم دروس مستفادة من التجربة السعودية ، كما تقدم الجلسات دراسة نماذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP والبناء والتشغيل والنقل  BOT وغيرها من المبادرات المشتركة.

 

وتركز أعمال اليوم الثانى للقمة على سبل استعادة مكانة مصر كمقصد سياحي رائد عالميًا من خلال المشروعات الفندقية والسياحية المبتكرة  ، وكيفية استمرار المطوريين فى البناء فى ظل ندرة السياحة  .

ومن جانبه قال أيمن سامي، مدير مكتب " جونز لانج لاسال - مصر " للاستشارات العقارية  و المتحدث بالقمة العقارية إن مصر اتخذت خطوات ايجابية نحو الإصلاح رغم المعوقات التي تواجههاوأوضح إن السوق المصرية مليئة بالفرص الجاذبة للاستثمار حتى بعد دخول  مستثمرين جدد مثل آيكيا وفيكتوريا سكريتس وغيرهم من المستثمرين. كما أضاف إن الطلب في القطاع العقاري مازال متنامي ومتنوع ما بين مشروعات سكنية وتجارية مدعوما بالزيادة السكانية المستمرة خاصة في شريحة الشباب.

 

يتناول أيمن سامي من خلال مناقشته مع كبار المطورين في مصر مثل أحمد بدراوي العضو المنتدب لشركة سوديك, بإلقاء نظرة متعمقة على السياسات التي تشكل الخطط المستقبلية للمطورين لضمان الاستمرارية و النمو و تحقيق عوائد مجزية.

 

يقوم أيمن إسماعيل العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة دار المعمار "ماونتين فيو" بإلقاء الضوء على التطورات السكنية ومناقشة عملية طرح الاراضي في ظل وجود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) من خلال الركائز الأربعة الأساسية التي تقوم عليها صناعة العقارات  " سكنية وإدارية وتجزئة بإلاضافة إلي منشآت تجارية وسياحية  " .

 

ويناقش أيمن إسماعيل مع عدد من خبراء السوق مثل فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل، و طارق عبد الرحمن الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة بالم هيلز و ماجد شريف رئيس مجلس إدارة هايد بارك العقارية  بمناقشة  نماذج الأعمال المناسبة للسوق المصرية .

 

و في دورتها الثالثة والأكبر حتى الآن تستضيف القمة العقارية عدد كبير من الرؤساء التنفيذيين المحليين و الإقليميين من مختلف القطاعات. و من ضمن المتحدثين جون بول بيجات الاقتصادي بالبنك الأهلي- دبي  الإماراتي وعصام حافظ رئيس Retail Group Egypt  وأشرف البنا نائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة طلعت مصطفى.

 

قال أحمد بدراوى العضو المنتدب لشركة سوديك للاستثمار والتطوير العقاري أن مصر تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الغير مستغلة بالمقارنة بالبلاد المجاورة.  وأضاف أن القطاع العقاري المصري قطاع رئيسي وصلب خاصة وإن مصر تتميز بموقع  جغرافي يتوسط الشرق الأوسط وأفريقيا ومعبر لأسواق أوروبا وأمريكا وآسيا فضلا عن ثروتها البشرية التي تكمن في تزايد


نبذة عن سيتي سكيب :

وتعود ملكية سيتي سكيب لشركة Informa ، الدولية الرائدة في تقديم المعلومات والخدمات المتخصصة للمجتمعات الأكاديمية والعلمية والمهنية والتجارية.

 

و تمتلك شركة Informa ١٥٠ مكتب في اكثر من ٤٠ دولة حول العالم، ويعمل بها نحو ٨٠٠٠ موظف.

وأقيم سيتي سكيب لأول مرة عام ٢٠٠٢ بدبي ومن هذا التاريخ أصبح سيتي سكيب أهم معرض عقاري عالمي يقام في دول الخليج العربي والشرق الأوسط وأسيا وأمريكا الاتينية.

 

و استقبل المعرض منذ افتتاحة اكثر من ٤٠٠،٠٠٠ خبير ومستثمر في قطاع العقارات في اكثر من ١٦٠ دولة.

 

و تعد معارض و مؤتمرات و ندوات سيتي سكيب من أهم الأحداث الرئيسية التي تجمع صناع القرار والمستثمريين والمطوريين العقاريين والمهندسين المعماريين والمصممين والاستشاريين العاملين في قطاعات التشييد والبناء والعقارات. 



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload