نصائح عملية للديكورات المنزلية
أبريل14

alt

يحرص كلنا منا علي ان يحصل علي أفضل شكل لمنزله، ولكي نحصل علي أفضل منزل يتوجّب  معرفة الأساسيات التي لا يمكن تجاوزها وإهمالها.

1- وجود مدخل حتي ولو كان صغير، ويفضل تحديده حتي ولو بقطعة من الحديد المشغول أو قطعة اكسسوار مع الحرص علي اختيار شكل مميز للأرضية والسقف والانارة مع ألوان دافئة تعطي خصوصية للمنزل ورسالة ترحيب للضيوف.

2- يجب أن يتبع حمام الضيوف (إن وجد) نفس روح ديكور الرسبشن من حيث الألوان وخامات التشطيب، حيث إنه يعتبر امتداد للفراغ الذي يستعمله الضيوف. وليس هناك خوف من استعمال نفس نوع أرضية الرسبشن مع الدهانات أو ورق الحائط , حيث ان استعمال حمام الضيوف يكون لفترات قليلة لا تسبب وجود رطوبة.

3- اختيار قطع الاثاث بالمقاسات المناسبة مع الحرص علي ان تكون مريحة وعملية في الاستعمال. والبعد عن اختيار قطع الاثاث كبيرة الحجم وملء جميع الفراغات المتاحة لما يسببه ذلك من احساس بضيق المكان.

4- عند التعامل مع المساحات الصغيرة يفضل البعد عن افكار الديكور الغير عملية والتي تتسبب في اهدار مساحات مثل عمل مدفأة علي الحائط. ويفضل استعمال قطع الديكور التي يمكن استعمالها ما يخدم الوظيفة بالمكان مثل الارفف او المكتبات الحائطية.

5- عدم التخوف من الأسقف الصناعية في الاقلال من ارتفاع الفراغ تبعاً للنظرة الخاطئة في ان ارتفاع السقف يزيد من الاحساس بالاتساع. حيث يفضل سقوط الاسقف بمقاسات مناسبة في الفراغات الصغيرة مثل المداخل والطرق و الحمامات.

6- استعمال الاسقف الصناعية يساعد علي امكانية توزيع الانارة بصورة جيدة في الفراغات الصغيرة وكذلك بالمطابخ والحمامات، مما يعطي شعور بالارتياح اثناء استعمال الفراغ الداخلي.

7- عند الرغبة في عمل مطبخ مفتوح , يفضل ان يكون المطبخ مفتوح علي غرفة المعيشة. حيث يعطي ذلك فرصة لربة المنزل بالاستمتاع وعدم الانفصال عن اسرتها اثناء تحضير الطعام . وبفضل تجنب فتح المطبخ علي غرفة الطعام الرئيسية لما يسببه ذلك من تعارض بين شكل طاولة و كراسي المطبخ وطاولة وكراسي غرفة الطعام الرئيسية , خاصة لو كان طابع غرفة الطعام الرئيسية مختلف عن طابع المطبخ .

8- تنوع مصادر الاضاءة في الرسبشن , من خلال عمل الانارة المباشرة والغير مباشرة وكذلك الاباليك والاباجورات مع امكانية استعمال كل نوع علي حدة. فتنوع مصادر الاضاءة يغير من الشكل العام للفراغ مما يعطي احساس دائم بالتغيير وكسر الملل.

alt

9- الانارة الطبيعة في فراغ الرسبشن والطعام والمعيشة تعطي للمنزل حيوية وجمال , لذلك يفضل اختيار زجاج النوافذ والستائر بلون فاتح يسمح بدخول اكبر قدر من الانارة. هذا بالاضافة لتأثير الانارة الطبيعية علي الاقلال من استعمال الانارة الصناعية طوال النهار, وهو ما يفيد في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربية للمنزل.

10- عند اختيار أماكن اجهزة التكييف , يفضل اختيار أماكن غير مؤثرة علي الشكل العام للديكور الداخلي من خلال البعد عن الحوائط الرئيسية التي سيتم استعمالها في وضع اللوحات الفنية او قطع الاكسسوار. وان كان يفضل استعمال نظام التكييف الحديث (semi central) لما يعطيه من مساحة لمصمم الديكور من استعمال جميع الحوائط الداخلية بالصورة المثلي مع وجود نظام تكييف جيد للفراغ.

11- استعمال الاخشاب في ارضيات غرف النوم يعطي احساس بالدفء والراحة في الاستعمال , والبعد عن استعمال الرخام والسيراميك وخاصة السيراميك شكل الخشب. حيث يعطي شكل السيراميك الخشبي شعور وهمي بالدفء مخالف للحقيقة , وهو ما يزيد من احساس استعمال خامة مصطنعة تقلل من قيمة الفراغ.

12- استعمال الاضاءة المناسبة والالوان الهادئة لغرف النوم مع الاقلال من اشكال الديكور وتنوع الخامات , مما يعطي طابع هادئ للغرفة يساعد علي الاستجمام والراحة. ويفضل عمل الأفكار الديكورية في خلفية السرير لكي لا تكون في مواجهة العين بصورة مستمرة.



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload