سيتي سكيب قطر 2014 تسلط الأضواء الدولية على قطاع العقارات والنهضة العمرانية في قطر
أبريل16

alt

فرص عقارية في قطر

الدوحة، قطر، 15 أبريل 2014: تزامناًمعتزايد نسبة التوقعات التي تسلط الأضواء الدولية حول تطورات استضافة قطر لبطولة كأس العالم في عام 2014، يفتح معرض سيتي سكيب قطر أبوابه من 2 إلى 4 يونيو في مركز قطر الوطني للمؤتمرات لعدد كبير من المستثمرين والمطورين العقاريين الدوليين والمحليين.

ومن المتوقع أن يكون حجم النسخة الثالثة من المعرض السنوي، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، ضعف حجمه في عام  2013. وهو نقطة التقاء سنوية لكبار مستثمري العقارات، المطورين العقاريين، السلطات الداعمة للاستثمار، المهندسين المعماريين والمصممين وغيرهم من العاملين في القطاع العقاري بهدف دفع عجلة النمو في مجال الاستثمار العقاري والتنمية في قطر وخارجها.

وبهذه المناسبة علق السيد ديب مرواها، مدير مجموعة سيتي سكيب، بقوله أن خطط التنمية في قطر، التي تسبق نهائيات كأس العالم في عام 2022 ورؤية 2030 الوطنية، جعلت منها واحدة من البلدان الأكثر استقطاباً للمستثمرين في العالم. وباعتبارها واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، حيث من المتوقع أن تتضاعف في العقد القادم، فإن لازدهار قطاع العقار والبناء دوراً كبيراً بالفعل.

وأضاف السيد مرواها: "تعتبر المشاريع العملاقة في قطر، التي تبلغ قيمتها أكثر من 150 مليار دولار أمريكي، نقطة جذب رئيسية للمستثمرين، والتقدم مستمر: فقد زاد عدد سكان البلاد بنسبة 15 في المئة منذ المعرض الافتتاحي لدينا في الدوحة. ووفقاً لتقارير الصناعة، ستزدهر السوق السكنية خلال ال 12 شهراً المقبلة مع انتهاء بناء 25 برجاً سكنياً في اللؤلؤة وتسعة أبراج في المنطقة الدبلوماسية، بالإضافة إلى 7,200 وحدة سكنية. والتوقعات مرتفعة لسوق التجزئة حيث أوشكت 10 مراكز جديدة على الانتهاء، في فترة مماثلة. وسيشهد قطاع الضيافة نمواً متوقعاً في عدد السياح بنسبة 20 في المئة، وفقاً لهيئة السياحة القطرية. ومع هذه الأرقام الملفته للنمو الاقتصادي في قطر سيشكل معرض سيتي سكيب قطر 2014 فرصة نادرة للمستثمرين الراغبين في الانضمام إلى هذه السوق".

يشار إلى أن نسبة المشاركة الدولية في معرض سيتي سكيب قطر ارتفعت عن عام 2013 بنسبة 55 في المئة من جميع العارضين القادمين من الخارج لمعرفة آخر أخبار المشروع وعرض شركاتهم. وقد أكد المشاركون حضورهم من دول المنطقة مثل البحرين والأردن والكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا، إلى جانب الدول الغربية الكبرى مثل بريطانيا والولايات المتحدة وروسيا.

وإلى جانب العارضين الدوليين سيضم معرض سيتي سكيب قطر، هذا العام، مجموعة من مطوري العقارات المحلييين للإعلان عن أحدث مشاريعهم والاطلاع على آخر التطورات الحالية. ويرأس المعرض المؤسسات الراعية وهي مجموعة إزدان القابضة والشركة المتحدة للتنمية، في حين ستشارك كل من مشيرب العقارية ومجموعة بروة العقارية بزخم.

ومن المتوقع عرض مجموعة رائعة من المشاريع الضخمة التي تنشأها دولة قطر وصولاً إلى استضافة كأس العالم 2022. ووفقا لشركة "فنتشرز- الشرق الأوسط" تضم هذه المشاريع: المطار الدولي بكلفة 7 مليارات دولار أمريكي، ميناء المياه العميقة بكلفة 5.5 مليار دولار أمريكي، الشوارع والطرق السريعة بكلفة 20 مليار دولار أمريكي، مشيرب للتنمية العمرانية بكلفة 5.5 مليار دولار أمريكي، مخطط معبر خليج الدوحة بكلفة 1 مليار دولار أمريكي، مشاريع صناعية بكلفة 125 مليار دولار أمريكي، 12 ملعباً صديقاً للبيئة، 45,000 غرفة فندقية سيتم بناؤها بحلول عام 2022، كما هناك الحاجة إلى إنشاء 242,000 وحدة سكنية بحلول عام 2017.

وكجزء من معرض سيتي سكيب قطر، سيقام حفل كوكتيل توزيع جوائز سيتي سكيب للعقارات في قطر مساء 3 يونيو في فندق فور سيزونز الدوحة. وقد استقطب برنامج الجوائز عدداً كبيراً من المشاركات من مطوري ومهندسي مشاريع التطوير العقاري في قطر، وهي تُعد واحدة من أرقى الجوائز المرغوبة في هذه الصناعة.

سيرافق المعرض برنامجين مخصصين للمؤتمر: مؤتمر قمة قطر العقارية ومنتدى سيتي سكيب قطر للتجزئة، حيث يجتمع كبار العاملين في القطاع العقاري لاستكشاف الفرص وإيجاد الحلول للتحديات الرئيسية التي تؤثر على هذه الصناعة اليوم.

ويدعم معرض سيتي سكيب قطر 2014 الرعاة الرئيسيين، مجموعة إزدان القابضة والشركة المتحدة للتنمية، إلى جانب شركة "كيو دي– سي بي سي" للصناعات باعتبارها الراعي الفضي.

عن سيتي سكيب:

أقيم معرض سيتي سكيب لأول مرة في دبي في عام 2002، ومنذ ذلك الحين، نمت هذه العلامة التجارية لتصبح العلامة التجارية لأكبر حدث عقاري على مستوى العالم. ومنذ إطلاقها، استضافت سيتي سكيب أكثر من 400,000 خبير عقاري ومستثمر من أكثر من 160 بلدا. وقد بدأ معرض سيتي سكيب قطر في قطر في عام 2012 ويعد نقطة اللقاء السنوية الوحيدة للسلطات الحكومية، كبار المستثمرين والمطورين العقاريين والاستشاريين والمهندسين المعماريين والمصممين وغيرهم من العاملين في القطاع العقاري. وذلك بهدف دفع عجلة النمو في سوق العقارات في قطر.

 

للمزيد من المعلومات زوروا الموقع الالكتروني:www.cityscapeqatar.com

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة: http://www.cityscapeqatar.com   



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload