مصر تشارك في أكبر معرض دولي للأثاث بميلانو
مايو20

المجلس التصديرى للأثاث: مصر تفوز بعقود تصديرية جديدة

alt

شاركت 7 شركات مصرية في فعاليات معرض ميلانو الدولي للأثاث والمفروشات، الذى اختتمت فعالياته في 13 أبريل الحالي بمشاركة 2500 شركة عارضة من أكثر من 30 دولة مختلفة.

وقال إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث إن الشركات المصرية تلقت عددا من العروض لعقد صفقات تصديرية قد ترفع من إجمالى صادرات القطاع لأكثر من مليارا جنيه، لافتا إلى أن قطاع الأثاث أصر على المشاركة فى المعرض رغم التحديات التى تواجهها مصر فى الوقت الحالي.

وأوضح درياس، أن تواجد مصر رسالة إلى العالم الخارجى إن الاقتصاد المصرى يسترد عافيته وأن القطاع التصديرى قادر على الوفاء بالتعاقدات الخارجية خاصة مع تزايد مخاوف العملاء من عدم التزام الشركات المصرية فى ظل حالة عدم الاستقرار التى تمر بها مصر.

وأوضح إن المشاركة فى المعرض لا تعنى بالضرورة تحقيق تعاقدات جديدة فورا ولكنها فرصة للتواصل مع العالم الخارجى واثبات إمكانيات مصر فى القطاع.

ودعا رئيس المجلس إلى تكثيف التعاون بين الجهات الحكومية المختلفة لمساندة القطاع الذى يواجه منافسة تركية وصينية ويعمل به نحو 13% من العمالة الصناعية فى مصر حاليا.

وقال انه يسعى لتأسيس شركات متخصصة فى مجال تسويق الأثاث بالسوق المحلية ما يسهم فى تركيز الشركات المنتجة على تحسين جودة الإنتاج لتترك مهمة التسويق للمتخصصين.

ودعا إلى ضخ استثمارات جديدة فى مجال إنتاج الأكسسوارت لتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج مشيرا إلى إن أبرز المنافسين لمصر الصين وإيطاليا مشيرا إلى ضرورة رفع جودة الإنتاج فى بعض الخامات الأساسية منها الغراء والدهانات.

وكشف عن مشاركة النماذج الأولية الفائزة في مسابقة التصميم والصناعة الثانية التي نظمها المجلس مؤخرًا بمعرض ميلانو، حيث تم عرضها في قاعة Salone Satellite وهذا الحدث من أهم أحداث التصميم العالمية التي تجمع شباب المصممين من جميع أنحاء العالم، حيث تعد محط نظر كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الأثاث والديكور، لافتًا إلى أن مصر حصلت على المركز الثاني عام 2013 في المسابقة الدولية للتصميم، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا للتصميم المصري والقطاع.

وأضاف درياس أن حصول مصر على المركز الثاني عالميًا لأفضل التصميمات يعد استكمالا لمجهودات المجلس من خلال توجهه لإستراتيجية طويلة الأمد لتشجيع الأفكار الإبداعية والربط بين التصميم والصناعة، مما يعطى قيمة مضافة للمنتجات المصرية وجعلها أكثر تنافسية في الأسواق العالمية ومواكبة التوجهات الجديدة في مجال صناعة الأثاث عالميًا والتي تجعل من التصميم القاطرة لصناعة الأثاث وتطويرها ونأمل أن تكون المشاركة الثانية لهذا العام على نفس الدرجة من النجاح مقارنة بالعام الماضي.

وأشار المهندس شريف عبدالهادي، رئيس غرفة صناعة الاخشاب ومنتجات الأثاث، إلى أن فوز مصر بجائزة المركز الثاني لأفضل تصميم في معرض التصميمات المقام على هامش فعاليات معرض ميلانو الدولي للأثاث 2013 يعد إنجازًا كبيرًا لقطاع الأثاث المصري متوقعًا تحقيق نتائج إيجابية بالدورة الجديدة لمعرض ميلانو.

وأكد نصر عسل أحد مصدرى الأثاث أن قطاع الأثاث يحتاج إلى المزيد من الاهتمام من الدولة داعيا الشركات المصرية إلى ضرورة الاهتمام بالمشاركة فى المعارض الخارجية لما لها من دور فى تسويق الإنتاج المحلى فى ظل تزايد المنافسة العالمية.

وأوضح عبده شولح، نائب رئيس المجلس التصديري للأثاث، أن المشاركة بالدورة الثانية من «مسابقة التصميم والصناعة» تعد محاولة لجذب القوى الإبداعية لدى صغار المصممين المصريين وربطها بالصناعة إيمانًا بالدور القوي الذي يلعبه التصميم في زيادة القيمة المضافة بالصناعة المصرية والعالمية وتأثيره على التواجد العالمي.

وقال إن أحد الأساتذة بالجامعة الإسبانية انضم للجنة تحكيم المسابقة المصرية العام الحالي، بجانب عدد من أبرز الأسماء في مجال التصميمات والصناعة مثل المصممين المصريين العالميين كريم مختجيان، وشريف مرسي، ومن رجال الصناعة عمرو حلمي وأحمد حلمي ومن الأكاديميين د.محمد نعمان ود.عمرو عبدالقوي.

 

وضمت قائمة الشركات المشاركة بالمعرض عسل للأثاث والبيت الفرنسي للأثاث وشولح للأثاث وكونتاكت إنتريورز وصحاري شهيرة فوزي وعيسى.



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload