بعد الريتش والسي مارك .. الاتحاد الأوروبي يصدر معايير جديدة لقطاع الأثاث والأخشاب
أغسطس28

 

ايهاب درياس: مصر تشارك فى معارض دوليه ضمن برنامج تطوير الصناعة المصرية   

 

كتبت ناهد السيدalt

بعد تطبيق شهادتي الريتش لقطاع الكيماويات والسي مارك لمواد البناء يستعد الاتحاد الاوروبي لتطبيق معايير صناعية جديدة لقطاع الاثاث واية منتجات يدخل في تركيبها أخشاب أو ورق حيث ينتظر تحديد موعد الالتزام بتطبيقها مع مطلع عام 2015، حيث ينتظر إصدار الاتحاد لقرار بإلزام شركات الأثاث والأخشاب بالتسجيل والحصول علي شهادة F.S.C الخاصة بتصنيع الأخشاب وفقاً للمعايير الاوروبية.

وكشف اجتماع للمجلس التصديري للأثاث برئاسة "ايهاب درياس" عن حصول عدد قليل من الشركات المصرية المصدرة لأوروبا علي تلك الشهادة حالياً إلي جانب تقدم عدد آخر للحصول عليها حيث تعد أسواق الاتحاد الأوروبي الشريك الثاني لمصر تجارياً بعد أسواق الخليج العربي.

وقال "ايهاب درياس" انه يتعاون مع مركز تحديث الصناعة في ملف الشهادات الأوروبية حيث يقدم المركز مساعدات مالية وفنية للشركات المصرية الراغبة في الحصول علي تلك الشهادات في إطار استئناف المركز لخدماته في تطوير وتحديث الصناعة المصرية سواء من خلال ما يقدمه من برامج للارتقاء بالقوي البشرية العاملة بالقطاع أو مساعدة المصدرين علي تحسين آليات التسويق وفتح الأسواق وامتلاكهم لمواقع الكترونية للترويج لمنتجاتهم أو في الحصول علي شهادات الجودة العالمية والتوافق البيئي لتسهيل دخول منتجاتهم للأسواق الخارجية وزيادة تنافسيتها.

وأشار إلي ان المجلس التصديري بالتعاون مع غرفة منتجات الأخشاب قد عمم علي شركات القطاع المعايير الأوروبية الجديدة للإسراع في الالتزام بها والحصول علي الشهادة الجديدة حتي لا نفاجأ بتطبيقها بصورة كاملة و بشكل إلزامي.

alt

وفي إطار خطط المجلس لتعظيم صادرات القطاع أعلن "عبده شولح" وكيل المجلس التصديري عن الموافقة علي الاشتراك في معرض ديكوفير المقرر إقامته بمدينة جدة خلال الفترة من 10 إلي 13 نوفمبر المقبل، حيث ستشارك 7 شركات في فعاليات المعرض، كما ينتظر مشاركة 10 شركات مصرية في معرض ميلانو الدولي للأثاث المقرر إقامته مطلع ابريل المقبل.

وقال ان المجلس بالتعاون مع هيئة المعارض والمؤتمرات وجمعية المصدرين المصريين يصارع الزمن لاستكمال إجراءات معرض فيرنكس للأثاث المقرر إقامته بالقاهرة خلال الأسبوع الأول من فبراير المقبل، باعتباره من أهم المعارض المصرية الدولية المخصصة فقط للتصدير والذي يخاطب أكثر من قطاع بجانب الأثاث، لافتاً إلي إعداد خطة لجذب أكبر عدد من سلاسل المحال التجارية العالمية وكبار المشترين من الخليج وأوروبا وأمريكا للمشاركة بالمعرض وعقد صفقات تصديرية مع مصر.

من ناحيته اكد "شريف عبد الهادي" رئيس غرفة صناعة الأخشاب ونائب رئيس المجلس التصديري ترحيب المجلس والغرفة بالإنتهاء من تعديلات برنامج مساندة شحن صادرات الأثاث والذي سيبدأ تطبيقه فور اعتماده من رئيس الوزراء، حيث يكفل البرنامج تحمل تكاليف الشحن والنقل لصادرات الأثاث المصرية لمعظم دول العالم وفق أسعار استرشادية وضعها صندوق تنمية الصادرات.

alt

وقال انه فور إخطار الصندوق للمجلس ببدء العمل بالآلية الجديدة لمساندة صادرات القطاع سيتم إخطار كل الشركات المتعاملة بالقطاع بها، حيث نأمل ان تسهم في تحقيق طفرة بصادرات القطاع والتي سجلت نحو 1.527 مليار جنيه في الأشهر السبعة الأولي من العام الحالي بزيادة بنسبة طفيفة 0.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload