برعاية وزارة الاسكان والبيئة مصر ملتقى البناء الاخضر بالتعاون مع الكويت والسعودية
فبراير22

كتبت/ ناهد السيد

بعد انعقاده فى الكويت لثلاث سنوات على التوالى اعلنت الشركة المنظمة بروميديا العالمية بالتعاون مع المجلس الكويتى للأبنيه الخضراء عن اطلاق ملتقى البناء الاخضر والتنمية المستدامة فى مصر هذا العام فى الفترة من 12-22 ابريل في فندق سوفتيل الجزيرة بوسط القاهرة، تحت رعاية وزارة الاسكان والتطوير الحضري والبيئة المصرية وحضور عددا من الوزارات والمنظمات الدولية ذات الصلة بالبناء الاخضر وحماية البيئة والطاقة المتجددة والبديلة من الكويت والسعودية على وجه الخصوص .

وقد أشارت دكتورة منال البطران المنسق العام للملتقى ومقرر  المجلس المصرى للبناء الأخضر أن مصر أصبحت تتجه وبقوة نحو التنمية المستدامة فى المرحلة القادمة وأن هذا الملتقى جاء فى إطار تضافر الدول العربية نحو عالم أخضر وحياه كريمة لمواطنين الوطن العربى، لذلك شاركت بعض  مجالس البناء الاخضر بالدول العربية وكذلك المعاهد والمؤسسات المتخصصة فى نشر الوعى الثقافى  بالأبنية الخضراء والتنمية المستدامة لتنفيذه على أرض خصبة .

وصرح رئيس الشركة المنظمة بروميديا جمال عمران بان اقامة هذا الحدث المتخصص وللمرة الاولى في مصر جاء نتيجة للاهتمام المتزايد في نشر ثقافة البناء الاخضر الصديق للبيئة ولاهتمام الدول الصناعية  الكبرى ودول المنطقة بهذا الموضوع الحيوي الهام، كما ان شركته تجهز لتنظيمه فى مختلف الدول العربية خلال هذا العام ، واضاف عمران ان اقامة هذا الحدث بالقاهرة في هذا التوقيت جاء نظرا للظروف الطبيعية واستقرار المناخ العام لاقامة مؤتمرات ومعارض جاذبة لحضور الشخصيات والخبراء الدولين من المتحدثين والمشاركين في ظل الجهود التي تنادي بالاهتمام بالبيئة والمباني الخضراء الصديقة لها حول العالم وكون القاهرة مركزا لنشر الثقافات والعلم القديم والحديث.

ويستضيف الملتقى عددا من الباحثين والمتحدثين من الدول العربية لتقديم أوراق عمل تختص بالبيئة المصرية وكيفيه  تنفيذ البناء الأخضر بها سواء كان فى المناطق الجديدة تحت الانشاء أو للموجودة فعلياً.



إضافة تعليق

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.



استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل
preload preload preload